أخر الاخبار

دروس العائدين الي الله و الهامهم لمن ولدوا مسلمين.

دروس العائدين الي الله  و الهامهم  لمن ولدوا مسلمين.


 الحمد لله في الفترة الأخيرة في كل بقاع العالم، يعود الملايين الي دين الفطرة، ليسوا فقط كمعتنقين للإسلام بل كدعاة له، و أصبحوا موضع الهام لأنهم من عالم يشوه فيه الإسلام عمدا، و يغيب فيه أي شعاع معرفة عنه قصدا ،  فاختيارهم للإسلام عن قناعة بلا أي تأثير مادى او فكرى، بل علي النقيض فكل الأسباب ضد ان يفكر او يتصور المرء في هذه الاصقاع ان يكون أحد اتباع هذا الدين ،  كل ذلك كان  ملهما في حد ذاته لنا كمسلمين ولدا علي الإسلام. 

العائدون و ليس المتحولون.  (Reverted not Converted)

و من الهامهم أيضا أنهم لا يطلقون علي من اعتنق الإسلام بانهم متحولون ( Converted )  بل يطلقون لفظ  العائدين ( Reverted ) .  فالإسلام هو الأصل، و لو انحرف او انجرف الإنسان عنه فإنه عائد اليه.

الإسلام رحلة الي الله:

و من الهامهم انهم يشرحون للعائدين كيفية تعلم و تطبيق فرائض  الدين  بان الإسلام  هو رحلة، و لابد للرحلة من وقت و مراحل تتعلم خلالها لتصل الي الله،  و ان الانسان يحبو ثم يتعلم الوقوف و المشي و بعدها يمكن أن يهرول . فمن الخطأ طلب الهرولة من طفل يحبو ..و للأسف هذا ما يحدث ممن ولدوا  مسلمين ، فتجدهم يطلبون ممن عاد توا الي الله  ان  يفقه و يطبق الإسلام بحذافيره من اول لحظة، و هذا مناف للعقل و المنطق. فحبذا لو قابلوا ممن ولدوا مسلمين بنفس المعاملة و المنطق من التائبين من أقرنائهم ممن كانوا على معصية  فارشدوهم بمبدأ الرحلة او بمبدأ الرضيع الذي يحبو حتى يشتد عوده فيشرع في المشي و الهرولة في طريق رحلته الي الله.


المسجد هو المركز:

و من الهامهم التجمع في كيانات ، المسجد هو مركزه ، و فيه يتم استضافة العشرات - من أصحاب الشرائع و الأفكار المختلفة- يوميا للتوعية و فتح طاقات نور  وسط دخان اعلام مغرض او جاهل او مغيب،؛ سرعان ما ينجلي عن عودة العديد منهم الي نور الله .


العائدون فرضوا انفسهم:

و لقد فطن قادة العالم الي هذا النسيج المميز و الممتد و المؤثر في المجتمع ، بعد أن كانوا فرادى او أفراد اغلبهم من المهاجرين لا يظهر لهم إثر او تأثير ، فأعطوا اهتماما ظهر جليا في الحرص علي الاحتفال و الاحتفاء بشهر رمضان و عيد الفطر المبارك.، كما ظهر  في حرب روسيا و أوكرانيا حاجة كل فريق الي استمالة المسلمين للي جانبهم عبر الاحتفاء بهم و بمناسباتهم، حتى وصل الأمر الي كيل اتهام الجانبين لبعضهم البعض الي الإساءة الي المسلمين و انه الجانب المدافع عنهم الحافظ لحقوقهم.

لا شك أنه كان لدعاة العرب و مسلمي اسيا تأثيرا في عودة الكثير الي واحة الإسلام، الا ان اسلام أصحاب البلاد الأصليين كان له عظيم الأثر خاصة أن معظمهم ذو ثقافة عالية و مكانة في اقرانه و الأهم  من ذلك انه عاد الي الله علي علم و دراسة بلغت بعضهم  عدة سنوات حتى يستقر ذلك إيمانا في قلبه، ايمانا نعجب له نحن من ولدنا علي الإسلام.

و كل ذلك أن دل فإنه يدل هلي عالمية هذا الدين و ليس دين العرب كما يدعون،  و انه دين الفطرة  و انه دين توازن العقل و القلب و الجسد ، 


بقي علينا نحن المسلمين في بلاد الإسلام ان نستلهم هذه الدروس لنلحق بالركب و لا ان نحرق سفن العائدين الي الله بمشاحنات و جدال سفسطائي نظري ، و ان لم نفعل اخشي ان نقع تحت طائلة قانون (و ان تتولوا يستبدل قوما غيركم  ثم لا يكونوا امثالكم).

و الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل.

الكاتب
بواسطة : الكاتب
يمكنك كتابة رايك و التعليق علي الخبر، كما يمكنك التواصل برسالة و سيتم الرد عليك في أسرع وقت. شكرا لمروركم الكريم .
تعليقات
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -